بدائل البيض لعمل الكيك

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/e99b7a8a06ff53e8756608544351df159fe29b54.jpg

 

يعتبر البيض من أهم المكونات الأساسية في تحضير الحلويات والمخبوزات، لكنه يعتبر عائقاً في بعض الأحيان إذا كنتِ نباتية أو تعانين من حساسية البيض، أو في حالة لم يتوفر لديكِ البيض في المنزل.

لهذا السبب يمكنك استخدام بدائل البيض خاصة أثناء تحضير الكيك

يعتقد  البعض أنه لا توجد أي بدائل البيض في الكيكة تعطي نفس النتيجة من الطعم المتميز والقوام الرائع والارتفاع المميز، ولكن في الحقيقة أن التجربة هي خير دليل بأن الكيك قد يمكن أن نخبزه بشكل طبيعي جداً بدون بيض، ورغم ذلك نحصل على نتائج رائعة من طعم وشكل وارتفاع 

فهناك العديد من البدائل المستخدمة عوضاً عن البيض في تحضير الكيك، ولكن حسب كل وصفة كيك، يختلف البديل المستخدم، ومن أشهر البدائل المستخدمة

  1. الزبادي

كوب كبير من الزبادي 170 جرام يعادل استخدام بيضتين في الكيك، يمكن الاكتفاء باستخدام كوباً من الزبادي بديلاً عن البيض، مع الاحتفاظ بباقي مكونات الوصفة كما هي بدون أي تغيير.

2.سڤن آب

يحتوي السفن اب على الصودا التي تعمل كمادة رافعة تعطي للكيك الهشاشة والقوام الاسفنجي الخفيف، يمكن استبدال السائل الموجود في وصفة الكيك الرئيسي سواء كان حليب أو عصير برتقال بكوب من السفن اب مع وضع ملعقة كبيرة من الزبادي وتقليل كمية الدقيق المستخدمة في الوصفة حتى يكون الكيك هشاً.

3.بيكربونات الصوديوم مع الخل الأبيض

بيكربونات الصوديوم توضع في الكيك بمقدار ربع ملعقة صغيرة، ويتم إذابتها في ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، لا تقلقي فطعم الخل الأبيض لن يغير من طعم الكيك في شيء، بل يستخدم الخل الأبيض كنوع من محسنات الكيك، لا يستبدل البيكنج بودر بالبيكربونات وإنما يستخدم كمكون إضافي إلى جانب المقدار الرئيسي من البيكنج بودر وهي في الغالب ملعقة صغيرة إلى ملعقة كبيرة حسب الوصفة.

4.لبن رائب مع بيكربونات الصوديوم

كوب من اللبن الرائب مع ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع خليط الكيك يعد من أفضل بدائل الكيك، فهو يعطي الكيك القوام الرائع واللون الذهبي إلى جانب قيمته الغذائية العالية.

5.الموز

الموز يساعد في إعطاء القوام الهش للكيك، يدخل الموز في العديد من صناعات الحلوى وأشهرها صناعة الآيس كريم كمادة بديلة عن الچيلاتين، وكذلك استخدامه في الكيك كبديل البيض، وهو بديل مفيد له قيمة غذائية عالية.

6.عصير التفاح

يمكن استبدال كل بيضة بمقدار ربع كوب من عصير التفاح، بشرط أن تقومي بتقليل السكر في الوصفة.

7.البطاطس المهروسة

يمكن استبدال كل بيضة بملعقتين كبيرتين من البطاطس المهروسة.

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة